الأحد، 9 أكتوبر 2011

الحبس لمغن أشهر مسدسا في مقهى

قضت المحكمة العسكرية للقوات الدائمة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، نهاية الأسبوع الماضي، بإدانة فنان مغربي مقيم ببلجيكا من أجل تهم حمل السلاح الناري بدون مبرر قانوني وإرهاب مواطنين بالتهديد بإطلاق النار عليهم في مكان عمومي يرتاده الأطفال والنساء. وقضت المحكمة العسكرية بالحكم على المتهم بسنة حبسا نافذا مع أداء الغرامة. وكان المتهم، وهو مطرب معروف على الصعيد الأوربي، أحيل على المحكمة العسكرية من طرف الضابطة القضائية بسيدي سليمان، إثر ضبطه متلبسا بحيازة مسدس كان قد أشهره للتو في وجه أحد المواطنين. وأرفقت عناصر الضابطة القضائية الملف بمحاضر البحث والاستماع إلى المتهم والضحية، إضافة إلى أقوال الشهود.
وفي وقائع القضية، كان المهاجر المغربي المقيم ببلجيكا رفقة زوجته بمقهى بالمدينة، وأثار انتباهه شخص يختلس النظر إليها، فشعر بغضب كبير، وتوجه نحوه، ليطلب منه الكف عن النظر إلى زوجته، موجها إليه لوما شديد اللهجة على تصرفه.
وجاء في الأبحاث أن الشخص المعني تحدى المطرب البلجيكي، ووجه إليه بدوره عبارات أثارت استفزازه، معتبرا أن نظره إلى أي جهة يدخل في باب الحرية الشخصية، ما جعل المطرب صاحب الأركسترا الشهيرة ببلجيكا يفقد أعصابه، ويخرج سلاحا ناريا كان في جيبه، ويضع فوهته على رأس خصمه، مهددا بإطلاق الرصاص عليه. وخلف الأمر حالة من الرعب والهلع في صفوف مرتادي المقهى، خصوصا النساء والأطفال، فيما سقطت امرأة حامل في حالة إغماء.
وفيما تدخل عدد من الأشخاص لتهدئة الرجل وإقناعه بإعادة المسدس إلى جيبه، ربط مسؤول قضائي، يشغل منصب وكيل الملك، تصادف وجوده بالمقهى مع الحادث، وعاين تطوراته عن كثب، الاتصال بالضابطة القضائية، التي انتقلت إلى المكان على وجه السرعة، وألقت القبض على المتهم، كما صادرت السلاح الناري الذي كان بحوزته.
وأمرت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالمدينة بوضع المتهم رهن تدابير الحراسة النظرية، وإجراء بحث معه حول مصدر السلاح الناري ومدى توفره على الترخيص اللازم بحمله.
واعترف المتهم بحيازة المسدس وإشهاره في وجه الشخص الذي كان يريد التحرش بزوجته، حسب تعبيره. وقال المتهم، في محاضر الضابطة القضائية، إنه لم يكن يريد قتل المعني أو إطلاق الرصاص، مشيرا إلى أن الهدف من إشهار السلاح كان بغرض تخويفه فقط.
محمد البودالي

0 التعليقات:

إرسال تعليق